أحمد حسن وزوجته يواجهان تهمة “الاتجار بالبشر”.. الثنائي المصري فر إلى الخارج بعد أزمة فيديو طفلتهما

استدعت النيابة المصرية الثنائي أحمد حسن وزينب محمد للتحقيق بشأن البلاغات المقدمة ضدهما ومواجهة اتهامات مرتبطة بترهيب طفلتهما وتعريض حياة طفلتهما للخطر وذلك عقب فيديو نشره الزوجان على موقع يوتيوب وأثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قاما من خلاله بتنفيذ "مقلب" في طفلتهما الرضيعة "إيلين".

أحمد حسن وزوجته يواجهان تهمة “الاتجار بالبشر”.. الثنائي المصري فر إلى الخارج بعد أزمة فيديو طفلتهما

استدعت النيابة المصرية الثنائي أحمد حسن وزينب محمد للتحقيق بشأن البلاغات المقدمة ضدهما ومواجهة اتهامات مرتبطة بترهيب طفلتهما وتعريض حياة طفلتهما للخطر وذلك عقب  فيديو نشره الزوجان على موقع يوتيوب وأثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ  قاما من خلاله بتنفيذ “مقلب” في طفلتهما الرضيعة “إيلين”.

الفيديو الذي نشره الثنائي على قناتهما بموقع يوتيوب وهما يقومان بمقلب بصغيرتهما تضمن قيام زينب بتلوين وجهها باللون الأسود لملاحظة رد فعل طفلتها، إذ ظهرت سيدة يبدو أنها قريبة الثنائي، وهي تحمل الطفلة إيلين التي بدا على وجهها حالة من الاندهاش عند اقتراب والدتها منها، ما تسبب في ذُعرها ودخولها في نوبة بكاء شديدة، وسط ضحكات من الأم والأب على الطفلة التي لم تجد سوى النوم للخروج من حالة الرعب التي أصابتها.

ردود فعل غاضبة: الفيديو أثار غضب وسخط رواد مواقع التواصل الاجتماعي والجمعيات المدافعة عن حقوق الطفل، إذ أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الزوجين أحمد حسن وزوجته، وذلك لترهيب ابنتهما وتعريض حياتها للخطر، واستغلال ذلك لتحقيق أرباح مادية.

كما طالب مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي بتوجيه تهمة الاتجار في البشر للزوجين وفقاً للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر لسنة 1964، التي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد، وغرامتها 500 ألف جنيه (30 ألف دولار تقريباً)، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية.

السلطات تتحرك: نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة تفاعلت مع القضية، إذ قال مديرها صبري عثمان: “حينما عرضنا الأمر على الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام مجلس الطفولة والأمومة، وجهت على الفور بتقديم بلاغات رسمية بمكتب النائب العام”.

وأضاف قائلاً: “قامت النيابة باستدعاء أخصائي المجلس القومي للطفولة، وتم توضيح سبب تقديم البلاغات، وأبرزها تعرض طفلة بريئة لانتهاكات نفسية عنيفة من والديها، وهو ما يعد إساءة لكرامة وحقوق الطفل، وطلبت النيابة تقديم تقرير حالة للطفلة وكيفية التعامل مع الموقف، كما تم إصدار إذن بالقبض على أحمد حسن وزينب”.

فيما توجهت الشرطة للقبض على الزوجين، لكنهما غادرا منزلهما في إحدى المجمعات السكنية الراقية بالقاهرة، حيث أبلغ الأمن قوات الشرطة بعدم وجود الزوجين في محل سكنهما، فيما أفاد السكان المقيمون به بأنهما ليسا موجودين بسبب سفرهما خارج مصر”، ولم تعثر قوات الأمن عليهما حتى الآن، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام مصرية.

يشار إلى أنها  ليست أول مرة يقوم بها الثنائي بنشر فيديو يكشف مقلباً قاما به ضد طفلتهما إيلين، ففي وقت سابق، قاما بنشر فيديو تظهر فيه زينب وهي فاقدة للوعي أمام طفلتها التي ظلت تبكي دون اهتمام من الأب الذي اهتم بالتصوير فقط.

فيديوهات جدلية: يُشار إلى أن الثنائي اشتهرا بنشر مقاطع فيديو لتفاصيل يومهما على قناتهما التي حازت الفيديوهات عليها 280 مليون مشاهدة منذ إنشائها في 2015.

فيما أثار الثنائي  جدلاً  بعد نشر فيديو  إنجاب زينب طفلتهما الأولى “إيلين”، إذ ظهرت الطفلة حديثة الولادة مع والدتها داخل غرفتها، وهو ما اعتبره متابعون فضحاً لخصوصية الأسرة، واستغلالاً لحصد الأموال، وإزعاجاً للصغيرة وانتهاكاً لطفولتها، حيث ظهر والدها وهو يمازحها، ليثير غضبها وتجهش بالبكاء، ما دفع البعض لتقديم بلاغات ضد الزوجين.