أفلام مصرية تسابق موجة كورونا الثانية

رغم استمرار العمل في دور العرض المصرية بنسبة إشغال لا تزيد عن 25%، إلا أن بعض شركات الإنتاج فضّلت عرض أفلامها قبل نهاية عام 2020؛ وذلك تحسباً لموجة ثانية من فيروس كورونا الجديد..

أفلام مصرية تسابق موجة كورونا الثانية

رغم استمرار العمل في دور العرض المصرية بنسبة إشغال لا تزيد عن 25%، إلا أن بعض شركات الإنتاج فضّلت عرض أفلامها قبل نهاية عام 2020؛ وذلك تحسباً لموجة ثانية من فيروس كورونا  الجديد قد تعيد حظر التجول من جديد، ما قد يتسبب في خسائر مضاعفة.

وتقرر عرض فيلم "زنزانة 7" غداً، وذلك بعد أيام قليلة من طرح الملصقات الدعائية، وإلغاء العرض الخاص للاحتفال بالعمل الذي كان من المفترض أن يُقام اليوم.

العمل من بطولة كل من الفنانين نضال الشافعي، وأحمد زاهر، ومايا نصري، وعبير صبري، وإيهاب فهمي، ومنة ‏فضالي، ومدحت تيخة، وأحمد التهامي،ومن تأليف حسام موسى، وإنتاج أيمن يوسف، وإخراج إبرام ‏نشأت.

كذلك قرر المنتج والمخرج أحمد عياد الرشيدي، عرض فيلمه "ساحر النساء" بدور العرض خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتزامن مع العرض الخليجي له. والعمل من بطولة كل من الفنانين ندى بسيوني، ومحمد سليمان، وسميرة عبد العزيز، ومها أبو عوف، ومحمد الصاوي.

أما فيلم "خان تيولا" فتقرر عرضه في السينما، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك بعد سلسلة طويلة من التأجيلات التي تعرض لها. وتدور الأحداث حول فكرة الخلود وتمسك الناس بالحياة في فندق تم بناؤه خلال الحرب العالمية الثانية عام 1939، حيث يوجد بطل العمل نضال الشافعي. الشريط من بطولة الشافعي، وراندا البحيري، ووفاء عامر.

ونشر قبل أيام مؤلفا فيلم "الخطة العامية" كريم سامي، وأحمد عبد الوهاب، الملصق التشويقي للعمل. وهو يعد أول فيلم روائي طويل من تأليفهما، ومن بطولة علي ربيع، ومحمد عبد الرحمن، وغادة عادل، وعمرو عبد الجليل، ومن المقرر طرحه قريباً بدور العرض بعدما سبق وقيل إنه سيطرح عبر إحدى المنصات الإلكترونية، وهو ما لم يحصل.

كذلك انتشر على مواقع التواصل، شريط دعائي لفيلم الخيال العلمي "موسى" الذي انتهى تصويره أخيراً، ومن المقرر عرضه قريباً. وتدور أحداثه حول طالب في كلية الهندسة يقوم باختراع روبوت هدفه الانتقام من موت والده. العمل من بطولة الفنانين إياد نصار، وكريم ومحمود عبد العزيز، وأحمد العوضي، وأحمد حاتم، والقصة من تأليف وإخراج بيتر ميمي.