الأوقاف تتراجع عن قرار تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى

تراجع مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية في القدس، اليوم الأربعاء، عن قرار تعليق دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى لمدة ثلاثة أسابيع للوقاية من فيروس كورونا، ابتداء من عصر الجمعة المقبل، وذلك بعد رفض الشرطة الإسرائيلية غلق المسجد.

الأوقاف تتراجع عن قرار تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى

تراجع مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية في القدس، اليوم الأربعاء، عن قرار تعليق دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى  لمدة ثلاثة أسابيع للوقاية من فيروس كورونا، ابتداء من عصر الجمعة المقبل، وذلك بعد رفض الشرطة الإسرائيلية غلق المسجد.
وأفاد مصدر مسؤول في الأوقاف الاسلامية بالقدس المحتلة، فضل عدم ذكر اسمه، بأن قرار مجلس الأوقاف بتعليق الصلاة في المسجد الأقصى كان مرهونا بمنع شرطة الاحتلال المستوطنين من اقتحامه خلال فترة التعليق المقترحة. "وطالما أن شرطة الاحتلال ستمتنع عن تنفيذ هذا الشرط، فان أبواب الأقصى ستبقى مفتوحة أمام المصلين".

ورفضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قرار مجلس الأوقاف الإسلامية بشأن إغلاق المسجد الأقصى، وأبلغت الأوقاف بأنها ستسمح باقتحام المستوطنين للأقصى.
وقال عضو مجلس الأوقاف الإسلامية حاتم عبد القادر، لـ"العربي الجديد": "بناء على القرار الإسرائيلي، فإن بيانا توضيحيا سيصدر عن مجلس الأوقاف، يؤكد أن أبواب الأقصى ستبقى مفتوحة، ويدعو المواطنين إلى الرباط فيه بأعداد كبيرة".
وكان مجلس الأوقاف قد علق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى مع بداية انتشار فيروس كورونا في 23 مارس/ آذار الماضي، واستمر التعليق حتى نهاية مايو/ أيار الماضي.