الدحيل يهزم الشارقة الإماراتي وتعادل للسد في دوري أبطال آسيا

أضاع نادي السد القطري فوزا على منافسه العين الإماراتي، بعدما اكتفى بالتعادل أمامه بثلاثة أهداف لمثلها في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على استاد حمد بن جاسم بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم

الدحيل يهزم الشارقة الإماراتي وتعادل للسد في دوري أبطال آسيا

أضاع نادي السد القطري فوزا على منافسه العين الإماراتي، بعدما اكتفى بالتعادل أمامه بثلاثة أهداف لمثلها في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على استاد حمد بن جاسم بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، الذي يقام بنظام التجمع في قطر، التي قررت استضافة الحدث القاري الهام.

وقدم السد شوطا مخيبا للآمال خاصة أنه تلقى هدفا مبكرا في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء عبر التوغولي لابا كودجو فودوه وهو الهدف الذي أحبط جهود السد المبكرة لهز شباك العين، لكن مع مرور الوقت حاول السد تعديل الكفة وهاجم على مرمى العين فوجد تألقا لحارس العين، ومن أمامه الدفاعات.

وذهبت أبرز محاولاته للتعديل في الشوط الأول أدراج الرياح، فيما واصل العين البحث بدوره عن هدف تعزيز ثانٍ عبر هجمات فاحت منها رائحة الخطر حتى حضرت الدقيقة 34 حينما استغل أكرم عفيف غياب الرقابة وسجل هدف التعادل للسد، لكن الرد من العين لم يستغرق سوى 4 دقائق حينما سدد اسلام خان كرة قوية مستغلا تقدم حارس السد ليسجل هدف العين الثاني في الدقيقة 34 لتنتهي الحصة الأولى بتقدم العين 2-1.

ودخل السد الشوط الثاني عازما على تسجيل التعادل وكاد أكرم عفيف تسجيل الهدف الثاني لكن القائم كان بالمرصاد لتسديدته القوية، لكن النجم الإسباني كازورلا كان له رأي آخر حينما استغل تمريرة بونجاح النموذجية ليطلق تسديدة قوية في شباك العين هدف التعادل في الدقيقة 55، وبعد خمسة دقائق فقط استطاع السد قلب الطاولة على العين بفضل الجزائري بغداد بو نجاح الذي سجل هدف التقدم 3-2 في الدقيقة 60.

وتواصلت الإثارة بعدها بدقائق، حينما سجل مدافع السد خوخي بوعلام عن طريق الخطأ برأسه هدفا للعين عادل النتيجة في الدقيقة 65، وتحولت المباراة لسجال بين الفريقين بحثا عن تسجيل هدف رابع وسط تبديلات من كلا المدربين، لكن بقي الحال على ماهو عليه ليقنع الفريقان بالتعادل 3-3 في نهاية اللقاء.

 

أما في المباراة الأخرى على استاد المدينة التعليمية، فحقق نادي الدحيل القطري فوزاً مستحقاً على منافسه الشارقة الإماراتي بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الثالثة في دور المجوعات بدوري أبطال آسيا.

وسيطر نادي الدحيل على مجريات الشوط الأول، لكنه وجد صعوبة كبيرة من الهجمات المرتدة السريعة التي اعتمد عليها مهاجمو الشارقة، إلا أن الصحوة الدفاعية الكبيرة لبطل دوري نجوم قطر، بقيادة المخضرم المهدي بنعطية حالت دون تحقيق الفريق المنافس لمراده.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، تمكن النجم القطري الشاب المعز علي، من افتتاح نتيجة المباراة بهدفٍ لصالح نادي الدحيل، بعدما استغل غياب الرقابة الدفاعية للشارقة، وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يستطع الحارس صدها.

ومع بداية الشوط الثاني في المباراة، حصل نادي الدحيل على ركلة حرة مباشرة، لينبري على تنفيذها المدافع الإيراني رامين رضائيان، الذي أطلقها قوية بشكل رائع في شباك حارس الشارقة بالدقيقة (51)، لكن الفريق المنافس استطاع الحصول على ركلة جزاء، سجله إيغور كورونادو في الدقيقة (58).

وبفوزه الثمين على الشارقة بهدفين مقابل هدف وحيد، رفع نادي الدحيل رصيده في المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الفريق الإماراتي عند نقطة واحدة فقط.