الهلال يحقق فوزاً صعباً أمام باختاكور في دوري أبطال آسيا

حقق نادي الهلال السعودي فوزاً صعباً للغاية على منافسه باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، التي تقام بنظام التجمع في قطر

الهلال يحقق فوزاً صعباً أمام باختاكور في دوري أبطال آسيا

حقق نادي الهلال السعودي فوزاً صعباً للغاية على منافسه باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، التي تقام بنظام التجمع في قطر، التي قررت استضافة الحدث الهام.

وبدأ نادي الهلال بطل النسخة الماضية المواجهة، وهدفه هز شباك منافسه العنيد باختاكور الأوزبكي في الدقائق الأولى من عمر المواجهة، لكن المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز تفنن بإضاعة الفرص.

وقبل نهاية الشوط الأول، احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لصالح نادي الهلال، انبرى لتنفيذها النجم الإيطالي المخضرم سيباستيان جيوفينكو، الذي أطلقها قوية سكنت شباك حارس باختاكور الأوزبكي في الدقيقة (46).

وفي الشوط الثاني، حاول باختاكور مباغتة الهلال بهدف التعادل، لكن نجوم "الزعيم" تمكنوا من صد المحاولات، من أجل الحفاظ على نتيجة المباراة، مع الاعتماد على الهجمات السريعة بقيادة الفرنسي بافيتيمبي غوميز.

وانفرد الفرنسي بافيتيمبي غوميز بحارس مرمى باختاكور، الذي ارتكب خطأ قاتلاً بعدما لمس الكرة بيده، ليقوم الحكم بإشهار الورقة الحمراء في وجه إلدوربيك سوينوف، الذي خرج من المواجهة في الدقيقة (64).

ولم يستسلم الفريق الأوزبكي بعدما طرد حارس مرماه، بل نجح بتسجيل هدف التعادل في شباك الهلال السعودي في الدقيقة (70)، عبر المهاجم السويسري إرين ديرديوك، الذي استغل الكرة العائدة من الحارس عبد الله المعيوف، فيما نجح الهلال بخطف الفوز في المواجهة، بفضل هتان بهابري في الدقيقة (97).

وبهدف باهبري القاتل في الدقيقة (97)، نجح نادي الهلال السعودي بخطف ثلاث نقاط ثمينة أمام منافسه الأوزبكي، ليواصل "الزعيم" صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد باختاكور عند 6 نقاط، ليشتعل الصراع في المجموعة الثانية على التأهل للمرحلة المقبلة.