ريهانا تستخدم أحدها.. 5 منتجات لتكثيف وتشذيب الحواجب

بعض النساء يستخدم حيلة قديمة ورخيصة الثمن لإعطاء الحواجب مظهراً كثيفاً ومشذباً طوال اليوم، ألا وهي استخدام صابون الحواجب، لكن وفقاً لأطباء الجلدية فإن هذه الحيلة مضرّة بالشعر والجلد حول الجفون، ومن الممكن استخدام بدائل أكثر فاعلية وغير ضارة على الإطلاق، تعرفي عليها في هذا التقرير:

ريهانا تستخدم أحدها.. 5 منتجات لتكثيف وتشذيب الحواجب

بعض النساء يستخدم حيلة قديمة ورخيصة الثمن لإعطاء الحواجب مظهراً كثيفاً ومشذباً طوال اليوم، ألا وهي استخدام صابون الحواجب، لكن وفقاً لأطباء الجلدية فإن هذه الحيلة مضرّة بالشعر والجلد حول الجفون، ومن الممكن استخدام بدائل أكثر فاعلية وغير ضارة على الإطلاق، تعرفي عليها في هذا التقرير:

كيف يتم تكثيف الحواجب بالصابون؟

كما هو واضح من الاسم، تستخدم بعض النساء فرشاة الحواجب وقطعة صابون كبديلٍ لمستحضرات تكثيف الحواجب لملء الفراغات ورفع وتثبيت شعيرات الحاجبين.

يقول غاريد بيلي، الخبير العالمي المختص بمستحضرات الحاجبين لدى شركة Benefit Cosmetics: “تحب بعض السيدات استخدام تلك الحيلة لأنها طريقة غير مُكلّفة يتسنّى بها الحصول على مظهر قوي وثابت طوال اليوم للحاجبين، خاصة إن كان لديك حاجبان كثيفان يستعصيان على التهذيب. وتعتبر هذه في الحقيقة سرّاً من أسرار هوليوود القديمة استخدمهما خبراء المكياج أثناء إعداد الأفلام، وفي لقطات التصوير المتعلقة بالموضة والجمال، وحتى في المكياج التنكّري الذي يستخدمه عادة الرجال”.

ولكن على الرغم من انتشار تلك الحيلة، يقول أطباء أمراض الجلدية إنها تجسّد أخطاراً مؤكدة على الشعر والجلد إذا استخدمت يومياً لفترة طويلة، وفق ما ورد في موقع Well+Good الأمريكي. 

istock \ الحواجب
istock \ الحواجب

أضرار تثبيت الحواجب بالصابون

وفقاً لساندرا لي، طبيبة أمراض جلدية ومؤسسة شركة SLMD لمنتجات العناية بالبشرة، فإن أي نوع من الصابون يمكن أن يؤثر سلباً على بشرتك.

إذ تقول: “هذا هو الحال لا سيما إذا كانت بشرتك حساسة وفي المناطق التي يكون فيها جلدك أرق، مثل المنطقة حول الجفون”.

وذلك لأن الصابون قد يحتوي على عدد من المكونات المُهيجة للجلد، مثل كبريتات لوريل الصوديوم، وهو عنصر مسؤول عن خلق الرغوة ويمكنه إصابة الجلد بالتهيّج عندما لا يُغسل بالماء.

وبينما توضّح ساندرا أن الصابون، بشكل عام، يمكن أن يصيب البشرة بالجفاف، فإن إبقاءه على الجلد فترات طويلة من الوقت يهدد بالإصابة بالتهاب الجلد التماسي (ICD).

وهذا يعني أنك قد تعانين من طفح جلدي، وتهيج، وحكة، وظهور نتوءات أو بثور.

ومن المحتمل أن يكون الصابون قوياً على أيضاً شعر الحاجبين.

يقول بيلي: “إذا كان الصابون على فُرشاة تهذيب حاجبيك سميكاً جداً، فقد ينزع الشعر ويتسبب في بقع فارغة من الشعر”، بينما قد يستغرق نمو شعر الحاجب أسابيع.

إذاً، كيف أحصل على حواجب كثيفة ومشذبة؟

استخدام المنتجات التي أُعِدت خصيصاً للحواجب هي خيارك الأمثل بدلاً من المخاطرة باستخدام الصابون.

إذا أردت شيئاً يمنحك تأثيراً مشابهاً لصابون الحواجب، يوصي بتغطية فرشاة تهذيب الحواجب بشمع حواجب شفاف، ثم تمشيطهما بالفرشاة لأعلى وللخارج.

أو بالطبع يمكنك الحصول على أحد منتجات تصفيف الحواجب الجيدة حقاً بدلاً من ذلك كلّه، إليك بعض المنتجات:

1- Brow Zings Pro Palette من علامة Benefit Cosmetics التجارية (بسعر 39 دولاراً)

إنها مجموعة شاملة تلبي كافة احتياجاتك للحصول على حواجب كثيفة المظهر.

تتكون المجموعة من فرشتين مختلفتين مخصصتين للحواجب وشمع شفاف أو ملون وبودرة تدوم طويلاً تمنحك مظهراً محدداً للحاجبين يدوم طوال اليوم.

2- Major Brow Shaping Wax من علامة Patrick Ta التجارية (بسعر 22 دولاراً)

احصلي على فرشاة مستديرة لاستخدام هذا الشمع الهائل الذي يحدد شعر الحاجب ويثبته في مكانه.

إن الشيء العظيم في هذا المنتج هو أنه مليء بمكونات مغذية للشعر مثل ببتيدات النمو والجلسرين وزيت الزيتون، لذلك فإن شعر الحاجب يصير ناعماً وقوياً أثناء استخدامه.

istock \ الحواجب
istock \ الحواجب

3- Brow Silk and Brush من علامة Iconic London (بسعر 25 دولاراً)

هذا المنتج الثنائي يشبه نوعاً ما صابون الحواجب، ولكنه أكثر ملاءمة للبشرة.

إذ يمتلئ هذا الشمع بزبدة الشيا المرطبة وزيت الجوجوبا، وعند تمشيط الحواجب بشعيرات الفرشاة، تبدوان أكثر كثافة وسماكة وثباتاً.

4- Brow MVP Sculpting Wax Pencil & Styler من العلامة التجارية المملوكة للمغنية ريانا Fenty Beauty (بسعر 20 دولاراً)

ابتكرت ريانا وعلامة Fenty Beauty التجارية أداة الحواجب الأكثر عبقرية على الإطلاق: يحتوي القلم على الوجهين، أحدهما شمع لتحديد شكل الحاجبين (وهو مقاوم للماء) وفرشاة فائقة الدقة تحدد حواجبك بدقة.

5- Eyebrow Editor من علامة Sephora Collection التجارية (بسعر 19 دولاراً)

لتصفيف الحاجبين والعناية الشاملة بهما، يقوم هذا المنتج بكل شيء. فإلى جانب المرآة والمِلقط، تحصلين على بودرة الحاجبين والشمع وفرشاة مقوَّسة وأخرى مستديرة لتلبية احتياجات تأنّقك.