ساعة مميزة و4 هواتف جديدة.. آبل تدشن قائمة واسعة من أجهزتها في أول حدث إطلاق لها في 2020

تعتزم شركة آبل تدشين قائمة واسعة من المنتجات الجديدة في حدثٍ رقميٍّ الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول 2020، في وجود تحديثين لاثنين من أهم خطوط أجهزتهم من غير الـiPhone.

ساعة مميزة و4 هواتف جديدة.. آبل تدشن قائمة واسعة من أجهزتها في أول حدث إطلاق لها في 2020

تعتزم شركة آبل تدشين قائمة واسعة من المنتجات الجديدة في حدثٍ رقميٍّ الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول 2020، في وجود تحديثين لاثنين من أهم خطوط أجهزتهم من غير الـiPhone.

وكالة Bloomberg الأمريكية قالت إن الشركة التي مقرها كوبرتينو بولاية كاليفورنيا تخطط للإعلان عن Apple Watch، من المرجَّح أن تُسمَّى Series 6، بعدة مزايا كمعالجٍ أسرع ومقياسٍ لمعدَّل الأكسجين في الدم، بحسب أشخاص على دراية بالمنتج. 

ساعة آبل الجديدة: فيما سيكون حجم الـWatch الجديدة مماثلين للموديلين الحاليين، وهما 40 ملم و44 ملم. علاوةً على تخطيط الشركة لمنتج جديد من الفئة الدنيا لمنافسة العروض الأرخص ثمناً من المنافسين أمثال Fitbit.

يُذكر أن Apple Watch قد أصبحت من أفضل أجهزة الشركة مبيعاً، مما يجعلها العنصر الأكبر في قسم الإكسسوارات والملبوسات في آبل. 

وقد ولَّد عوائد بقيمة 24.5 مليار دولار في العام المالي 2019، أي ما يقرب من ضعفي العوائد منذ عامين مضيا.

فيما كان آخر تحديث لـApple Watch في سبتمبر/أيلول 2019، حين أضافت الشركة خاصية الشاشة الدائمة وأغلفة جديدة. وسيشهد هذا العام أول إصدار مجمَّع للموديلين الجديدين معاً منذ 2016.

ومن أبرز الجوانب كذلك في حدث آبل ما لن يُعلن عنه: هواتف iPhone الجديدة. 

إذ تسببت جائحة كوفيد-19 آنفاً خلال العام الجاري في إيقاف الاختبار النهائي لموديلات 5G 

الجديدة وتعطيل قدرة الشركة على بدء الإنتاج بالجملة. 

4 هواتف جديدة: كما تنوي آبل الآن الإعلان عن هواتف iPhone الأربعة الجديدة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مما يمثِّل أكثر إعلانات iPhone تأخراً منذ 2011.

 حتى إن بعض الهواتف قد يجري شحنها في موعد متأخر عن موعد شحن iPhone X، الذي بدأت عملية بيعه يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وفي ظل الإعلان المتوقع في أكتوبر/تشرين الأول، ستفوِّت آبل الأسبوعين المعتادين لعوائد iPhone في الربع المالي الرابع، الذي يُختتم بنهاية الشهر الجاري، إضافةً إلى بضعة أسابيع من المبيعات في الربع الأهم؛ ألا وهو موسم الأعياد والكريسماس. 

كما يحتمل أن يؤدي ذلك إلى تأجيل الطفرة المعتادة في عوائد iPhone من نهاية العام إلى 2021. وقد رفضت متحدثة باسم آبل التعليق.

كما تجهِّز آبل أيضاً لأول تحديث للـiPad Air منذ إعادة إطلاق الخط في مارس/آذار 2019. 

وسيكون الموديل الجديد شبيهاً بـiPad Pro من ناحية استبدال زر الشاشة الرئيسية بواجهةٍ مقتصرةٍ على الشاشة. إلا أنه سيُزوَّد بمعالجٍ أبطأ ويفتقر إلى بعض المزايا مثل شاشة ProMotion على جهاز iPad Pro.

مبيعات مرتفعة لآبل: ومن الممكن أن يسهم إطلاق iPad جديد من الفئة المتوسطة في تعزيز مبيعات آبل في ظل بحث العملاء عن أجهزةٍ تساعدهم على العمل والتعلم من المنازل. 

إذ إن سعر iPad Air الحالي 499 دولاراً، أي أقل بكثير من سعر iPad Pro البالغ 799 دولاراً. فضلاً عن أن وجود حاسوب لوحي شبيه بـiPad Pro ولكن بسعر أقل بكثير قد يجعل iPad Air الجديد سلعةً رائجةً في موسم الأعياد.

يُذكر أنه في الربع المالي الثالث من العام الجاري، حققت آبل مبيعات بقيمة 6.6 مليار دولار من الـiPad، وهي القيمة الأعلى منذ موسم أعياد 2018.

وسيتزامن إطلاق iPad وApple Watch بموديليها مع إصدار تحديثات الأنظمة iOS 14، وiPadOS 14، وwatchOS 7 خلال الشهر الجاري. وتستعد الشركة كذلك لإعلان باقات خدمات Apple One.

وبحلول شهر نوفمبر/تشرين الثاني، تخطط الشركة للإعلان عن حواسيب Mac الجديدة بمعالجاتها الخاصة. ومن المتوقع أيضاً صدور أول سماعات فوق الأذن من آبل وإكسسوار لتحديد أماكن الأجسام في نهاية هذا العام.

كما تعمل آبل على إصدار أصغر حجماً لسماعة HomePod الخارجية يشبه المنتج الأصلي، لكنه أرخص ويحتوي على عدد أقل من مكبرات الصوت، وفقاً لشهادة أشخاص على دراية بالمنتج. وقد كشفت آبل آنفاً خلال العام الجاري أنها ستحدِّث نظام تشغيل HomePod بتحسين الاندماج مع صندوق التلفزيون الكبلي الخاص بـApple TV ودعم خدمات الموسيقى الخارجية.