فشل مشروع “السكن الأخضر” في الصين بسبب الأشجار.. جلبت جيشاً من البعوض طرد مئات العائلات من بيوتهم (صور)

تحوَّل مشروع سكني فريد من نوعه في الصين، إلى مكان مهجور ومخيف، كبنايات أفلام نهاية العالم؛ بعد أن هجره سكانه، الذين تحولت بدورهم أحلامهم بسكن رائع تحيط به الخضرة والأشجار من كل جانب إلى كوابيس، وذلك بسبب هجوم شرس من “جيش” البعوض، جلبته النباتات والأشجار المحيطة. وفق تقرير لصحيفة The Daily Mail البريطانية، الأربعاء 16 […]

فشل مشروع “السكن الأخضر” في الصين بسبب الأشجار.. جلبت جيشاً من البعوض طرد مئات العائلات من بيوتهم (صور)

تحوَّل مشروع سكني فريد من نوعه في الصين، إلى مكان مهجور ومخيف، كبنايات أفلام نهاية العالم؛ بعد أن هجره سكانه، الذين تحولت بدورهم أحلامهم بسكن رائع تحيط به الخضرة والأشجار من كل جانب إلى كوابيس، وذلك بسبب هجوم شرس من “جيش” البعوض، جلبته النباتات والأشجار المحيطة.

وفق تقرير لصحيفة The Daily Mail البريطانية، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2020، فقد تعهد مشروع سكني تجريبي أخضر في مدينة صينية ضخمة بأن يحيا السكان المحتملون في “غابة عمودية”، مع حدائق مشذبة على كل شرفة.

وفقاً لوكيل عقارات المشروع، بيعت جميع الشقق البالغ عددها 826 شقة، بحلول أبريل/نيسان من هذا العام، ولكن تبدو الأبراج الآن كأنها موقع مهجور من فيلم حول ما بعد دمار العالم، بدلاً من كونها جنة بيئية حديثة.

كما ذكرت وسائل إعلام حكومية أن عدداً قليلاً فقط من العائلات انتقلوا إلى بنايات “تشي سيتي فورست جاردن” الكائنة بمقاطعة تشنغدو، بسبب انتشار البعوض.

تقارير وسائل الإعلام المحلية أفادت بأن المشروع أُنشئ بالمدينة الجنوبية الغربية في عام 2018، مع تصميم كل شرفة خاصة، بحيث يوفر مساحة لنمو النباتات.

من دون أي مستأجرين لرعايتها، طغت النباتات على الأبراج الثمانية، وغزاها البعوض.

كما أظهرت لقطات صُوِّرت هذا الشهر، ابتلاع النباتات، بشكل شبه كامل، بعض الشرفات المهملة، مع تدلِّي الفروع من على درابزين الشرفات في جميع الأبراج.

وشوهد ورق ملتصق ببعض النوافذ التي كانت لا تزال مرئية خلف النباتات المتضخمة.

لكن يبدو أن بعض السكان تحدّوا البعوض، إذ إن حفنة من الشرفات تملك نباتات مشذبة وأثاثاً خارجياً، وثمة أنوار مضاءة داخل الشقق.

إذ تقول صحيفة Global Times  الحكومية، إن نحو 10 عائلات فقط انتقلت للإقامة هناك.