قطر تستقدم دفعة جديدة من المعلمين الأردنيين

قال سفير قطر في عمّان، الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، إن خبرة المعلم الأردني ومهارته تجعلانه ينافس في سوق العمل المحلي والإقليمي، ما يجعله مطلوباً للعمل في مدارس قطر وجامعاتها.

قطر تستقدم دفعة جديدة من المعلمين الأردنيين

قال سفير قطر في عمّان، الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، إن خبرة المعلم الأردني ومهارته تجعلانه ينافس في سوق العمل المحلي والإقليمي، ما يجعله مطلوباً للعمل في مدارس قطر وجامعاتها.
وبيّن السفير القطري في تصريح صحافي، خلال تفقده اختبارات المعلمين التي جرت الاثنين، في العاصمة الأردنية، أن هذه الدفعة ليست الأولى، ففي خلال الفترة السابقة استُقطِب العديد من المعلمين الأردنيين للعمل في وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية ضمن توجيهات القيادة السياسية لتوفير 20 ألف فرصة عمل للأردنيين في مختلف مجالات العمل في قطر.

ووجّه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بفتح مركز في الأردن لتسهيل استقدام العاملين، بالإضافة إلى دعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ ثلاثين مليون دولار أميركي، وفق السفارة القطرية في عمّان.
وأعلنت قطر، في أغسطس/ آب 2018، ضخّ استثمارات في الأردن بقيمة 500 مليون دولار، وذلك للمساعدة في التخفيف من الأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها المملكة.​