مقتل قيادي بارز في تنظيم "داعش" واعتقال آخر غربي العراق

قالت مصادر أمنية عراقية في محافظة الأنبار، غربي البلاد، اليوم الاثنين، إن قوة مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والتحالف الدولي، بقيادة واشنطن، نفذت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين عملية إنزال في منطقة الضبعة التابعة لقضاء الرطبة.

مقتل قيادي بارز في تنظيم "داعش" واعتقال آخر غربي العراق

قالت مصادر أمنية عراقية في محافظة الأنبار، غربي البلاد، اليوم الاثنين، إن قوة مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والتحالف الدولي، بقيادة واشنطن، نفذت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين عملية إنزال في منطقة الضبعة التابعة لقضاء الرطبة على الحدود العراقية الأردنية، أسفرت عن مقتل عضو بارز بتنظيم "داعش"، واعتقال آخر.

وأمس الأحد، أعلنت السلطات العراقية عن التصدي لهجوم بواسطة سيارة مفخخة غربي الأنبار دون أي خسائر، وذلك بعد أيام من تفجير سيارة مفخخة في الرمادي عاصمة المحافظة المحلية، في تصعيد واضح من عمليات التنظيم التي يستخدم فيها السيارات المفخخة

وقال مسؤول عراقي في الأنبار، لـ"العربي الجديد"، إن قوة مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والتحالف الدولي نفذت عملية إنزال استهدفت مبنى سكنيا بمنطقة الضبعة شرق قضاء الرطبة (300 كيلومتر غرب الأنبار) على الحدود مع الأردن، أسفرت عن مقتل شخص يدعى حجي مهدي الكردي، ويلقب بأبو يونس الكردي، كما تم اعتقال شقيقه.

وبحسب المصدر، فقد عرّفت الشخصية المستهدفة بأنها "قيادي بارز في تنظيم داعش، وكان سابقا يعمل مع تنظيم القاعدة"، لافتا إلى أن جثة القتيل تم نقلها إلى مستشفى مدينة الرطبة تحت حراسة مشددة. 

وهذه هي العملية الأولى التي تشارك بها قوات التحالف منذ عدة أشهر، إذ تكتفي بالعادة بتقديم الدعم الجوي للقوات العراقية. 

في غضون ذلك، قال بيان مقتضب لخلية الإعلام الأمني العراقية، ونشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل ممول رئيسي لتنظيم "داعش" واعتقال قيادي برفقته في عملية إنزال جوي بمدينة الرطبة غرب الأنبار. 

أعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق من أمس الأحد، عن تنفيذ التحالف الدولي ضربة جوية على تجمع لمسلحي داعش أسفرت عن قتل اثنين منهما في محافظة كركوك، شمالي البلاد.

وذكرت الخلية، في بيان لها، أنه "بأمر من قيادة العمليات المشتركة، طيران التحالف الدولي نفذت ضربة جوية على هدف لعصابات داعش الإرهابية في منطقة وادي الشاي ضمن قاطع عمليات كركوك"، وأضاف البيان أن الضربة أسفرت عن "قتل إرهابيين اثنين، وتدمير وكر ودراجة نارية".