وزير الداخلية البحريني يروج للتطبيع: يحمي مصالحنا

قال وزير الداخلية البحريني، راشد بن عبد الله آل خليفة، الاثنين، إن إقامة علاقات مع إسرائيل تحمي مصالح البحرين وتعزز شراكتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وسط التهديد المستمر من إيران.

وزير الداخلية البحريني يروج للتطبيع: يحمي مصالحنا

قال وزير الداخلية البحريني، راشد بن عبد الله آل خليفة، الاثنين، إن إقامة علاقات مع إسرائيل تحمي مصالح البحرين وتعزز شراكتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وسط التهديد المستمر من إيران، بحسب وكالة "رويترز".

ورأى الوزير البحريني، في بيان، أن "هذا الأمر ليس تخلياً عن القضية الفلسطينية ... إنما هو من أجل تعزيز أمن البحرينيين وثبات اقتصادهم"، على حد قوله. 

وكان الرئيس الأميركي أعلن الجمعة الماضية أن دولة البحرين وافقت على تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، لتكون بذلك الدولة العربية والخليجية الأولى التي تسير على نهج الإمارات التي أشهرت في أغسطس/آب الماضي علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي،وينتظر أن يتم الثلاثاء في البيت الأبيض بواشنطن التوقيع على اتفاق أبوظبي وتل أبيب.

ونشر ترامب في تغريدة لاحقاً نص بيان مشترك بين واشنطن وتل أبيب والمنامة يؤكد إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين والاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في البيان المشترك أنّ "الرئيس الأميركي وعاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أجروا اتصالاً هاتفياً اليوم اتفقوا خلاله على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين".

من جانبه، فاخر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسرعة التي تم فيها التوصل إلى اتفاق مع مملكة البحرين للتطبيع.

وقال نتنياهو، في أول تعليق له، إنّ التوصل إلى الاتفاق مع الأردن استغرق 26 عاماً، لكن التوصل إلى الاتفاق مع البحرين استغرق 29 يوماً فقط.

(رويترز، العربي الجديد)