5 حقائق سريعة عن مرض السكري

5 حقائق سريعة عن مرض السكري
حقائق سريعة عن مرض السكري

يعاني ما يقرب من ثلث السكان الأمريكيين من مقدمات السكري و 21٪ منهم لديهم بالفعل تشخيص نهائي لمرض السكري. ولكن كم تعرف حقا عن هذا المرض المزمن؟ احصل على سرعة مع هذه الحقائق الخمس السريعة حول مرض السكري ، بما في ذلك الأنواع الخمسة المختلفة للحالة ، ولماذا يجب أن تعرف رقم A1C الخاص بك ، وكيف نعرف أن بول الشخص المصاب بداء السكري طعمه حلو. (تلميح: بفضل طبيب إنجليزي من القرن السابع عشر مع ولع بالتجربة.)

أولاً: أكثر من 100 مليون أمريكي مصابون بالسكري أو مقدمات السكري.

تستمر معدلات مرض السكري ومرض السكري (وهي حالة ترتفع فيها مستويات السكر في الدم لدى الشخص ولكنها ليست مرتفعة بما يكفي لتشخيص مرض السكري) في الولايات المتحدة. عند إجراء العمليات الحسابية ، يعاني حوالي 86 مليون بالغ فوق سن 20 من مرض السكري ، بالإضافة إلى 21 مليون أمريكي تم تشخيصهم بمرض السكري. من المحتمل أن 8 ملايين شخص مصابون بداء السكري ولكن لم يتم تشخيصهم. جميع ما قيل ، أن أكثر من 100 مليون شخص يعانون من اضطراب السكر في الدم. لحسن الحظ ، فإن التشخيص والتدخل المبكر يمكن أن يجعل هذه الحالة قابلة للإدارة.

ثانياَ: هناك 5 أنواع من مرض السكري.

يعتقد الكثير من الناس أن هناك نوعان فقط من مرض السكري: النوع 1 والنوع 2. ولكن في الواقع هناك خمسة أنواع مختلفة من مرض السكري:

النوع 1 (يسمى أيضًا داء السكري "الأحداث") ، وهي حالة لا ينتج فيها البنكرياس الأنسولين
النوع 2 ، حيث يفقد الجسم قدرته على استخدام الأنسولين بشكل فعال
سكري الحمل ، الذي يمكن أن يتطور لدى النساء الحوامل وعادة ما يختفي بعد ولادة الطفل
داء السكري الأحادي ، الناجم عن خلل في الجينات الموروثة
مرض السكري المرتبط بالتليف الكيسي ، والذي يحدث فقط لدى الأشخاص المصابين بالتليف الكيسي

ثالثاً: في بعض الأحيان لا ينتج السكري أي أعراض.

تشمل العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا لكل من داء السكري من النوع 1 والنوع 2 زيادة العطش والتبول والجوع ؛ إعياء؛ رؤية ضبابية؛ وفقدان الوزن غير المبرر. ومع ذلك ، قد لا يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكري من النوع 2 أي أعراض على الإطلاق. لهذا من المهم فحص مستويات السكر في الدم بانتظام ، خاصةً إذا كنت تعاني من زيادة الوزن. زيادة الوزن هي عامل الخطر الأول للإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

رابعاً: اي وان سي هو رقم مرض السكري الذي تحتاج إلى معرفته.

لعقود ، قيل للناس أن يعرفوا ضغط الدم وأعداد الكوليسترول. الآن هناك رقم جديد يجب أن تعرفه: A1C. يقيس اختبار الدم البسيط هذا مستويات السكر في الدم خلال الأشهر الثلاثة السابقة. إنه مؤشر جيد جدًا عما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري. قراءة A1C العادية أقل من 5.7. أي شيء أعلى يعني أنك قد تكون مصابًا بمرض السكري أو السكري.

خامساً: ينتج السكري البول ذو المذاق الحلو.

المصطلح الطبي لمرض السكري هو "داء السكري". تأتي كلمة "داء السكري" من كلمة يونانية قديمة تعني "المرور" ، لأن الأشخاص المصابين بداء السكري يمرون البول كثيرًا. كلمة mellitus تأتي من اللاتينية عن "عسل حلو" ، لأن بول مرضى السكري غالبًا ما يكون له رائحة وطعم حلو. كيف نعرف مذاق البول السكري؟ شكرًا للطبيب الإنجليزي توماس ويليس ، الذي قرر عام 1675 تجربة الحلمة. ومنذ ذلك الحين ، أخذ معظم الخبراء كلمته.